لرفع كفاءة منظومة النظافة

153 حاوية جديدة لجمع القمامة بمبلغ 800 ألف جنيه.. صور

خلال نقل الحاويات
خلال نقل الحاويات

أكد العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مركز ومدينة المنيا، أنه تم شراء 153 حاوية جديدة متطورة لجمع القمامة من المصدر بمدينة المنيا، بقيمة 800 ألف جنيه، وذلك في إطار الخطة الاستثمارية الحالية 2021/2020  لدعم منظومة النظافة والتجميل وخلق بيئة نظيفة وحضارية للمواطنين.


وجاء ذلك في ضوء تعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، فيما يخص رفع كفاءة العمل بمنظومة النظافة والحفاظ جمال الشوارع.


وأوضح العميد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة المنيا، أن الحاويات الجديدة ستنضم فورا لمنظومة العمل بالنظافة والتجميل بنطاق جميع الأحياء والطرق العامة ضمن منظومة متكاملة للنظافة حيث أن تلك الحاويات مجهزة لرفعها بعربات المكبس المجهزة لرفع و كبس القمامة.

وأضاف أنه سيتم خلال الفترة القادمة تحديد توقيتات لإلقاء وتجميع المخلفات بالشوارع ونقاط التجمع   وذلك في خطوة تهدف إلى القضاء على ظاهرة سلبية تتمثل في إلقاء القمامة في الشارع أو تكدسها حول الحاويات التقليدية الموجودة الآن في الشوارع وقيام البعض بنبش محتويات تلك الحاويات.


وشدد العميد محمد صلاح على جميع رؤساء الوحدات القروية  ورؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بجميع قرى المركز، والحفاظ على المظهر الحضارى اللائق، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين.

ترشيحاتنا